الطفل هادي في الصف السابع عمرة 13 سنة:

 

انضم إلى برنامج الرعاية النفسية الاجتماعية في منتصف شهر أذار 2018، وكان في بداية الجلسات يبدو خجولاً، وإنطوائياً، ويجلس بعيداً عن أفراد المجموعة، ولا يرغب بمشاركة زملائه في الأنشطة، ويفضل أن يسمع مناقشاتهم بصمت.

وفي جلسات لغة الصورة، والرسم لم يكن لديه الرغبة في المشاركة وعرض أعماله أمام زملائه، ولم يكن لديه روح المبادرة، وبعد التشجيع من زملائه لمناقشة ما رسمه، تحدث هادي بتشجيع من الميسرين عن الشيء الذي يسعده وقال:” الملعب وكرة القدم” وأما ما يغضبه قال:” الاحتلال ” وما يفعله ويعكس ذلك على مخيمه وعائلته ونفسيته.

بينما في وحدة الملتينة شارك بتفاعل، وإندماج في الجلسات، وشكل الشيء الذي يغضبه، وشاركه مع زملائه بثقة، وقال أنه:” اتعرض للضرب من قبل زملائي أثناء لعب كرة القدم، ويلقون علي اللوم عند الخسارة في المباراه”، بينما في وحدة الديوراما أصبح هادي أكثر ثقة، وتعبيراً عن رأيه، ومتعاوناً مع الميسرين في ترتيب، وتنظيف المكان، ومساعدة زملائه في تشكيل مدينتهم المثالية، ويبادلهم النقاش، والحوار، فلم يعد إنطوائياً، وبرز لديه الدور القيادي للفريق، وكان من ضمن الأفراد الذين شرحوا أفكار مدينتهم المثالية.